مائدة شهية


الشوربة ثم السلطة فالطبق الرئيس ومن ثم الحلويات، هكذا كانا يتناولا الطعام معًا، بعض الورود والشموع أضافت جوًا لطيفًا على لقائهما. بعض الأحاديث اللطيفة الهادئة، والتعليقات والتي تخللها بعض اللحظات من الصمت. جودة الطعام ودرجة حرارته وتعليقات أخرى كانت مواضيع جانبية. كان تناول الطعام بالنسبة لهما لحظات من المتعة، وقضاء الوقت، ولحظات من الهدوء والاسترخاء. هناك على الطاولة المقابلة لهما صحن فيه تشكيلة من الفواكه والخضار والحلوى والخبز والفطائر واللحم، حاول ترتيبها كي لا تختلط معًا، ولكن أثناء تناوله الطعام بدت المهمة صعبة بعض الشيء فكان هناك بعض نقاط التقاء الطعام معًا والتي حاول تجنبها كي لا يفسد استمتاعه بتلك الوجبة الغنية المتنوعة. دخلت تلك النحيلة للغاية، وضعت في صحنها بعض الخضار، موزة، وكوبًا من الماء. جلست واستغرقت وقتًا يعادل وقت الآخر الذي ملأ صحنه لثلاث مرات، وأطفاله الصغار يختارون ما يريدون، يستكشفون الطعم ليجدوا ما هو حار، وما لم يحبونه، وما هو شهي للغاية. وهناك في الخارج اكتفى آخر بكوب من العصير الطبيعي، وأمامه زوجته التي تجلس على كرسي متحرّك وفي صحنها بعض الخضار المسلوقة، ربما تخشى زيادة وزنها، فالحمل كبير على من حولها في العناية بها، هي لا تريد المزيد من الكيلوغراملت التي ستزيدهم تعبًا. وطفل صغير في الناحية الأخرى يجلس على كرسي أطفال، ينظر إلى من حوله، قد يظن أنه فاقد للحرية التي يتمتع بها الجميع، أمامه بعض من طعام الأطفال، يبدو أنه مستمتع بالطعم ولكنه ينظر بين الحين والآخر إلى صحون من معه على الطاولة ويتساءل متى سيتناول هذا الطعام.
لكل منا عاداته وووجهات نظره من نحو تناول الطعام، منا من يعتبرها مهمّة يود الانتهاء منها بسرعة، ومنا من يعتبرها وسيلة لقضاء وقت مع الآخرين، منا من يأكل أي شيء وفي أي وقت، ومنا من ينتقي الطعام انتقاء مدروسًا ربما لأسباب صحية أو لأسباب تتعلّق بذوقه الخاص.
5 نصائح لتناول الطعام:
جرّب: لا تخشى أن تجرّب أنواعًا جديدة من الطعام، فأحيانًا نرفض بعض الأنواع لنكتشف بعد تجربتها أنها أشهى بكثير مما توقعنا. تناولت مؤخرًا بعض أنواع المألكولات البحرية التي كنت لا أنظر لها في السابق لأكتشف أنها شهية للغاية.
استمتع: استمتع بتناول الطعام، تناول طعامك ببطء، اعتبر تناول الطعام وقتًا للشركة مع الآخرين. ركّز على وقتك مع الأشخاص وليس على الطعام.   
نوّع: الخضار والفواكه واللحوم والبقول، أنت بحاجة لها جميعًا، لا تحدّد نوعًا واحدًا من الطعام فقط.
الماء، الماء، الماء: الجسم يحتاج له، فلا تهمله أو تتجاهله.
تذكّر أن الطعام هو من أجل صحّة أفضل، احذر ما يزيد وزنك وما يسيء لحالتك الصحية. جرّب واستمتع ونوّع وطوّر منظورًا صحيًا وصحيحًا من نحو الطعام وعادات تناوله.  

assorted pies and tarts on plates

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

هل بطاريتك مشحونة؟ جزء 1

همّ البنات للممات

عالسريع