رسائل قديمة ما زال لها مفعول


رسالة من معلّمتي التي لم ولن أنساها، لم ألقاها ولم ألتقِ بها، ولكن كلماتها ما زالت محفوظة لدي فقد قالت لي: 

لا تخافي أن تجرّبي جعل الأشياء أفضل، فقد تتفاجأي من النتائج. 

لا تنسي أن الإنجاز ليس بالصعوبة كما يبدو. 

لا تتوقفي عن المحبة. 

لا تتوقفي عن الثقة والإيمان. 

لا تتوقفي عن أن تحلمي أحلامك. 


كما وأهدتني سر السعادة فقالت لي: 

اجعلي قلبك متحررًا من الكراهية، وفكرك وعقلك متحررًا من القلق. 

عيشي ببساطة، توقّعي القليل، أعطي الكثير، غنّي، صلّي، املئي حياتك بالحب. 

انسي نفسك، فكّري بالآخرين. 

اعملي للآخرين كما تتمني أن يعملوا لك. 



وعندما سألتني أن أكتب من أنا، قلت: 

أنا شمعة في شمعدان

أنا أتعجّب من كثرة الظلام 

أنا أسمع صرخات الأطفال

أنا أرى الشر والحزن والآلام 

أنا أرى السلام 

أنا شمعة في شمعدان 

أنا أتظاهر أني لا أخاف 

أنا أشعر بالألم لما أراه 

أنا ألمس نقص الحب لدى الأطفال 

أنا قلقة لما ينتظرهم في الأمام 

أنا أبكي لأنهم ليسوا في سلام 

أنا شمعة في شمعدان 

أنا أفهم لمِ تلك الأحزان

أنا أقول تعالوا إلى مصدر الأمان 

أنا أحلم أن أرى الكل فرحان 

أنا أتمنّى أن ينقشع ذلك الظلام 

أنا شمعة في شمعدان


Suomi postage stamp

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

هل بطاريتك مشحونة؟ جزء 1

همّ البنات للممات

عالسريع